رئيس المجلس الثوري المصري

الدكتورة مها عزام هي رئيسة المجلس الثوري المصري، وهو هيئة تهدف إلى إرساء دعائم الدولة المدنية والديمقراطية في مصر. ترأس أيضًا رابطة "مصريون من أجل الديمقراطية" بالمملكة المتحدة، كما أنها عضو مؤسس في مبادرة بروكسل (مايو/أيار 2014) المتمثلة في مجموعة من المبادئ (10 مبادئ) التي تم الاتفاق عليها بين كبرى القوى الديمقراطية المصرية بالخارج. شاركت ضمن ما عُرِف باسم "الوفد المصري للدبلوماسية الشعبية" في عام 2013.

تعد الدكتورة مها عزام خبيرة بارزة في قضايا الشرق الأوسط وملف الإسلام السياسي؛ حيث عملت في الفترة بين (2002-2015) كزميلة مشاركة في برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن (تشاتام هاوس)، ومستشارة في لجنة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالأكاديمية البريطانية للإنسانيات والعلوم الاجتماعية، وهي أيضًا عضو في مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني (CAABU)، وهو مؤسسة غير حكومية تهتم بشؤون الشرق الأوسط في البرلمان البريطاني.

عملت الدكتورة مها عزام في السابق مديرة لبرنامج الأمن والتنمية في الدول الإسلامية بمعهد القوات الملكية المشتركة للدراسات الدفاعية والأمنية ببريطانيا، وكانت "الرائد الفكري" لمشروع يتعلق بمجلس التعاون الخليجي والعالم قُدِّم إلى المنتدى الاقتصادي العالمي تحت اسم "مشروع الخليج 2015"، كما قدمت أدلة تتعلق بالخليج إلى لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني.