يشارك مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ضمن فعاليات منتدى الجزيرة الثامن في الفترة 26-28 مايو/آيار الجاري بقاعة أبالون في فندق سات ريجس الدوحة تحت: شعار :التدريب الإعلامي والتغيير المجتمعي.

وتشتمل مشاركة مركز الجزيرة للتدريب بالمنتدى، على ورشة عمل تتناول صحافة الموبايل يقدمها الخبير الدولي غلين ملكهاي مسئول الإبداعات التقنية يهيئة الإذاعة الأيرلندية الوطنية  (RTE) وتأثيرها على ممارسات جمع الأخبار"، وستستعرض الورشة المبتكرات التقنية الحديثة التي يمكن أن تؤثر أو تتحكم فى عمليات جمع الأخبار مستقبلا.

كما سيقدم غلين شرحا عمليا موجزا للتطبيقات التي تتميز بها هذه الأجهزة ومرونتها لضمان انسياب العمل الصحفي ابتداء من التقاط الصورة، المونتاج وإعداد التقرير الصحفي النهائي، وإرساله لمحطة البث بنفس الطريقة التي يدرس ويدرب بها غرف الأخبار على امتداد الدول الأوروبية و مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير على صحافة الموبايل والاجهزة المحمولة، وعلى المتدرب احضار  جهاز الآيفون أو جهاز  iPad. لتتعرف على الإمكانات الهائلة لهذه الأجهزة فى صناعة وإنتاج المحتوى الصحفي على أعلى المعايير. وللالتحاق بهذه الورشة لابد من التسجيل على الموقع الإلكتروني للمركز (اضغط هنا).

كما تتضمن مشاركة المركز جلسات نقاشية عدة تحت شعار: التدريب الإعلامي والتغيير المجتمعي، والتي سيحضرها شخصيات إعلامية ودولية وتدريبية فاعلة في المجال الإعلامي والتدريب، حيث تعد مثل هذه المشاركات والفعاليات فرصة للمهتمين بالتدريب والإعلام والمدربين والمؤسسات التدريبية على حد سواء لمناقشة وضع الإعلام وكل ما يتعلق بالتدريب والتطوير الإعلامي، وتقديم أنجع سبل النجاح بمجال التدريب الإعلامي.

وسبق للمركز أن شارك العام الماضي في منتدى الجزيرة تحت شعار: التدريب الإعلامي في عالم متغير، وقد شارك فيه عدد من وزراء الإعلام العرب، ومدراء محطات تلفزة ومراكز تدريب إعلامية عالمية إلى جانب المهتمين بالشأن الإعلامي ومجال التدريب فيه.

لمزيد من المعلومات عن الورشة إضغط هنا.